معالم الوجهة الأولى .. لذكرى معركة الكرامة وعيد الأم


اخبار الناس. اعداد محمد القرالة

معالم الوجهة الأولى .. أمسية شعرية أقامتها رابطة الكتّاب الأردنيين مساء  الخميس الماضي  لذكرى معركة الكرامة وعيد الأم بمشاركة عدد من الشعراء والأدباء الأردنيين وذلك في مقر الرابطة المقام في جبل اللويبدة ، حيث تميّزت الأمسية بتنوع الاساليب الشعرية التي تحدّثت عن الهم الوطني والانساني إضافة إلى لمسات عاطفية .

وقام بتقديم هذه الامسية الشاعر زكريا الزغاميم بأسلوب شعريّ مميز ثم ابتدأ بالشاعر محمد ابو زيد الذي ألقى قصيدته " معالم الوجهة الأولى " التي أسميت الامسية على اسمها والتي تشارك بإلقائها مع الشاعر عصر الزبيدي الذي تألق بدوره في سرد سلسلته الشعرية " في البحث عن عنوان " وقصيدة حمّى البين .

أما الشاعر محمد أبو ريحان فقام بقراءة قصيدته التي تتحدث عن خبز الوطن ومن ثم تبعها بنصّ يتطرّق حياة الأطفال  في ظل الحروب والمنفى .

كما قامت الكاتبة شادن صالح بقراءة نص عن امّهات الشهداء ثم تلته بالحديث عن الوطن والحرص على تحريره من ايدي العابثين على حد تعبير الكاتبة .
ولم تخلو الأمسية من اللمسات الموسيقية بوجود العازف والمؤلف الموسيقى مغيرة عيّاد الذي أضفى جوّا خاصا على النصوص الشعرية التي ألقيت من قبل الشعراء المشاركين ، بالاضافة الى انه قام بتأدية أغنية من كلمات الشاعر عصر الزبيدي وألحانه .

التاريخ :




التعليقات

إضافة تعليق

الرجاء النقر على المربع قبل ارسال التعليق :