‎النوافلة: لن نتهاون في تطبيق القانون بحق من يتعدى على البترا


اخبار الناس. عدسة: علي  مساعدة


أكد رئيس اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد عباس النوافلة، انه لن يتم التتهاون في تطبيق القانون بحق كل من يعتدي على إرث الارث الحضري التاريخي ويسيء لسمعة السياحة في المدينة.

وكشف الدكتور النوافلة عن ان السلطة جادة في إجراء تغييرات ايجابية في المنطقة الأثرية لإعادة الألق لمدينة البترا التاريخية التي يقصدها الزوار من شتى أنحاء العالم.

وقال خلال جولة أجراها في المدينة الأثرية أمس، أن السلطة ستتخذ عدد من القرارات من أجل وقف العديد من التحديات والتجاوزات التي يعانيها الموقع الأثري والتي شوهت سمة السياحة في المدينة على مدى سنوات طويلة.

واطلع الدكتور النوافلة خلال الزيارة إلى شرح حول أبرز المشكلات التي تعانيها البترا قدمه الدكتور عماد حجازين، كما اطلع على ملاحظات وشكاوي العاملين في الموقع والأدلاء السياحيين.

وتمثلت أبرز هذه المشكلات؛ حالة الفوضى والعشوائية وانتشار الدواب وعمالة الأطفال واستغلال المغر الأثرية وغيرها من تحديات وقفت عائقا أمام تنمية السياحة.

وأشار الدتور النوافلة إلى أنه سيتم اجتماع يوم غد مع الجهات ذات العلاقة من أجل وضع الحلول الملائمة لهذه التحديات.

وأوعز النوافلة خلال الزيارة التي رافقها فيها نائب الرئييس مفوض المحمية الأثرية الدكتور عماد حجازين ومدراء الدوائر المعنيين في السلطة، بإخلاء كافة المغر الأثرية التي يتم استغلالها لغايات السكن والتخزين وتبييت الرواحل العاملة على نقل السياح.

كما أوعز بإخلاء كافة المغر الأثرية من الماتورات واستبدالها بماتورات صديقة للبيئة بما لا يحدث الضوضاء في المنطقة، إلى جانب البدء باتخاذ اجراءات بحق المخالفين.

التاريخ :




التعليقات

إضافة تعليق

الرجاء النقر على المربع قبل ارسال التعليق :